الوصف و التحليل

لعبة Grand Theft Auto: San Andreas LITE مهكرة

لعبة جاتا هي لعبة من ألعاب الفيديو المنتشرة مؤخرًا وتعنى بالعربية سرقة السيارات الكبرى واسمها بالإنجليزية Grand Theft Auto.

ما هي لعبة جاتا gta san lite 2021 :

هي من الألعاب التي تحاكي الواقع ومصنفه من ضمن ألعاب الجريمة، حيث يكون مطلوب من اللاعب فيها سرقة سيارة أو قارب أو دراجة بخارية ثم يقوم بارتكاب الجرائم بها. 

ويدخل في مشاجرة مع خصومه ويضربهم أو يقتلهم وبعض المراحل تتطلب منه أن يسرق المارة في الشارع.

مما يجعل اللاعب مطارد طوال الدور من قبل رجال الشرطة وعليه أن يهرب منه ولا يسمح لهم باللاحق به. 

وتتيح له اللعبة أن ينضم ضمن عصابه محترفه للجرائم وأن يكون فتى شوارع يعيش في شوارع المدينة.

وعلى الرغم من شذوذ تعليمات اللعبة وجعل بطلها يخرج عن القانون إلا أنها اشتهرت شهرة واسعة نظرًا للجرافيك المحاكي للواقع وتنوع المهام المطلوبة من اللاعب مما يبعده عن الشعور بالممل.

حيث تعتبر جاتا نقلة كبيرة في عالم العاب الفيديو منذ أن تم انشائها سنة 1997، وظهرت بعدها الكثير من الألعاب التي تسير على نفس نهجها.

شخصيات لعبة جاتا 2020:

أشهر شخصيات اللعبة هم Sweet Johnson وهو بطل اللعبة وأخيه الأكبر كارل والأخت الوحيدة للبطل Kendall وأفراد العصابة المعادية. 

وكل هذه الشخصيات تمارس الجرائم داخل اللعبة للوصول إلى أهدافها وقد تختفي شخصية في إصدار من اللعبة وتظهر شخصية أخرى.

فمنذ صدور اللعبة عام 1997 وحتى آخر تحديث لها عام 2013 تنوعت الشخصيات والمهام في كل إصدار واختلفت طريقة اللعبة وتم تطويرها إلى أقصى درجة على يد مبرمجون محترفون.

خصائص لعبة جاتا:

  • تتميز لعبة جاتا بالواقعية الشديدة في أبعاد وأطوال المباني ومسافات الطرق وتصميمات العربيات والمركبات بداخل اللعبة مما يجعلك تشعر أنك بالفعل تقوم بقيادة سيارة وعليك التركيز حتى تنجو بحياتك.
  • ولعبة جاتا معروفة بعدد ساعتها الطويلة فأنت تحتاج في أقل تقدير (في حال إن كنت من محترفين اللعبة) إلى مدة لا تقل عن مائتي ساعة حتى تقوم بإنجاز كل المهام المطلوب منك والفوز في النهاية.
  • هذا بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية للعبة التي صممها مجموعة من محترفي هندسة الصوت وجعل صوت ضرب الأسلحة وصوت اصطدام السيارات مشابهه كثيرًا للواقع ويجعل اللاعب يستمتع فعلًا ويشعر وكأنه يسوق سيارته الخاصة في طريق حقيقي.
  • من المثير في اللعبة أنه يوجد كلمات سر تضيف لك بعض الامتيازات باللعبة مثل المشلى بالسيارة فوق المياه وتحديد حالة الطقس التي تلعب بها سواء كان مشمس أو عاصف أو ممطر.
  • كما تعطيك بعض الأسلحة المتطورة وبعضها يعمل على تسهيل عملية القيادة ويمكن أن يسرع الوقت ويجعله أقل من مائتي ساعة وكل هذه المفاتيح السرية تجدها عند البحث في جوجل فستساعدك كثيرًا لاجتياز مهمات داخل اللعبة.

الانتقادات التي وجهت للعبة:

حيث رأى البعض أن اللعبة تدعو للعنف والشغب والخروج عن القانون وبأنها غير مناسبه للأطفال حيث لا يجب أن يلعبها سن أقل من 18 سنة ليس هذا فحسب. 

بل أدعى أحد مرتكبو الجرائم أن لعبة جاتا كانت وراء ارتكابه جريمة قتل شخصين ولكن جاءت الدراسات الحديثة ترد على هؤلاء المنتقدين بأن من يرتكب جريمة يكون عنده استعداد لها منذ ولادته وساعد على ذلك البيئة التي نشئ بها ولا دخل للعبة أو عدمه بكونه مجرم أو صالح.

بل أنه يوجد بعض الأبحاث التي ظهرت تقول بأن العاب المحاكاة البصرية مثل جاتا وغيرها تنمى نسبة التركيز والأبداع والانتباه عند الأطفال.

 

طريقة التتبيث: قم بتحميل ملف APK و قم بتتبيثه ثم قم بنقل ملف الديتا الى Android / DATA